أخبار وطنية

تقدم هام في إنجاز المشاريع العمومية بولاية منوبة

أشرف محمد شيخ روحه والي منوبة يوم الثلاثاء 30 جانفي 2024 على أشغال الجلسة الدورية الثامنة للجنة الجهوية للتسريع في إنجاز المشاريع العمومية بالجهة المنعقدة بمقر الولاية بحضور السادة: أنس عبد الهادي الكاتب العام للولاية، أحمد سليمان البواب ممثل عن وزارة الداخلية، ممثلين عن وزارتي التجهيز والاسكان والفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، الشركة التونسية للكهرباء والغاز، الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، وكافة أعضاء اللجنة.

وتناولت الجلسة متابعة تنفيذ التوصيات المنبثقة عن جلسة العمل المنعقدة بتاريخ 04 ديسمبر 2023 المتعلقة باستحثاث إنجاز مشروع سد السعيدة، حيث تم استعراض الوضعية الحالية للمشروع المذكور ونسبة تقدم الإنجاز، وتم في هذا الإطار التأكيد على مواصلة تسوية وضعية العائلات المنتصبة بالعقارات اللازمة لاستكمال إنجاز المشروع.

كما تمت متابعة قرارات جلسة يوم 27 نوفمبر 2023 الخاصة باستحثاث مشروع إنجاز محطة تحويل الجهد العالي 225/ 90 كلف بصنهاجة من معتمدية وادي الليل وبحث الحلول الممكنة لتذليل الإشكاليات الفنية العالقة بالتنسيق مع كافة الأطراف المتدخلة.

وتم في ذات الجلسة عرض تقدم إنجاز مشروع الطريق الحزامية بين الطريق الجهوية 31 والمخرج الغربي للعاصمة “إيكس 20″، الذي يشهد تقدما في إنجاز الأقساط الخاصة بولاية منوبة بلغت حوالي 93٪ وتم تحديد الآجال القصوى لاستكمال بقية الأشغال ودخول المشروع حيز الاستغلال.

وفي هذا الإطار دعا الوالي كافة الأطراف المتدخلة إلى مزيد تنسيق الجهود ومضاعفتها ومتابعة التوصيات المنبثقة عن الجلسات السابقة قصد إيجاد الحلول الكفيلة بحل مختلف الإشكاليات المطروحة، مؤكدا حرصه على تذليل الصعوبات المعترضة بالتنسيق مع الهياكل الإدارية المتداخلة مركزيا وجهويا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى