Centered Iframe
أخبار وطنية

مواصلة تسليم المساكن الاجتماعية الجاهزة إلى مستحقيها

    خلال اليوم الثاني من زيارة العمل التي تؤديها إلى ولاية القصرين لمدة يومين وفي إطار مواصلة تسليم المساكن الإجتماعية الجاهزة بمختلف ولايات الجمهورية إلى مستحقيها، تولت يوم الإثنين 04 مارس 2024، وزيرة التجهيز والإسكان سارة الزعفراني الزنزري، رفقة والي القصرين رضا الركباني والمدير الجهوي للتجهيز والإسكان بالقصرين ثابت النصيبي، تسليم 130 مسكنا اجتماعيا فرديا بحي النرجس بمعتمدية سبيطلة وبحي الملعب بمعتمدية تالة.

وحضر موكب التسليم المدير العام للتنسيق بين الإدارات الجهوية مراد المؤدب الحمروني والمديرة العامة لوحدة إنجاز البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي سندس الباجي كريم والرئيس المدير العام للشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية للوسط السيد حمزة العجمي وثلة من إطارات شركة النهوض بالمساكن الإجتماعية والشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية للوسط وثلة من الإطارات المركزية والجهوية والمحلية.

وتبلغ مساحة الأرض التي خصصت لمشروع المساكن الاجتماعية الفردية بحي النرجس بمعتمدية سبيطلة 21439 متر مربع ويحتوي كل مقسم منها على 120 مترا مربعا، منها مساحة مغطاة تقدر ب47 مترا مربعا لكل مسكن، ويحتوي كل مسكن على قاعة استقبال وغرفة وبيت استحمام ومطبخ مع قابلية التوسعة.

وتولت الشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية للوسط انجاز هذا المشروع بتمويل من ميزانية الدولة بكلفة جملية بحوالي 5.6 مليون دينار.

وبالنسبة للمساكن الاجتماعية الفردية بحي الملعب بمعتمدية تالة، تبلغ المساحة الجملية للارض التي أنجز عليها المشروع 4404 متر مربع ويحتوي كل مقسم منها على 120 مترا مربعا، منها مساحة مغطاة تقدر ب46 مترا مربعا لكل مسكن، ويحتوي كل مسكن على قاعة استقبال وغرفة وبيت استحمام ومطبخ مع قابلية التوسعة.

وتولت شركة النهوض بالمساكن الاجتماعية انجاز هذا المشروع بتمويل من ميزانية الدولة بكلفة جملية بحوالي 1.5 مليون دينار.

وتجدر الإشارة إلى أن هذين المشروعين يقعان بالقرب من جميع المرافق الأساسية والترفيهية على غرار المعاهد الثانوية والمدارس الإعدادية، كما أنه في إطار حرص وزارة التجهيز والإسكان على الإقتصاد في الطاقة وبالتعاون مع الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة ومن خلال برنامج برومولاد ، تم تركيز فوانيس مقتصدة للطاقة بالمساكن الإجتماعية التي تم إنجازها.

كما ذكرت الوزيرة أنه في إطار العنصر الثاني من البرنامج تم تهيئة 516 مقسما اجتماعيا بحي الزهور، وهو مشروع في طور إعداد القائمات النهائية.

وعلى إثر تسليم عقود ومفاتيح المساكن الإجتماعية إلى مستحقيها بمعتمديتي سبيطلة وتالة، توجهت السيّدة الوزيرة بالشكر للسيّد والي القصرين وكل المتدخلين في هذا البرنامج على الجهود التي بذلوها لاتمام مختلف مراحل عملية تسليم المساكن الاجتماعية إلى مستحقيها في أحسن الظروف، كما توجهت بالشكر للسلط الأمنية بالجهة على دورهم الهام في المحافظة على هذه المساكن وتأمين عملية تسليمها بكل نجاح.

هذا وجددت الوزيرة بالمناسبة تأكيدها على الاهمية التي يوليها رئيس الجمهورية الأستاذ قيس سعيد لهذا البرنامج وحرصه على تسليم كل المساكن الإجتماعية الجاهزة إلى مستحقيها دون غيرهم في كنف الشفافية والعدل والاستحقاق.

كما أكدت السيّدة الوزيرة حرص الوزارة على مواصلة تسليم كل المساكن الاجتماعية الجاهزة إلى مستحقيها في أقرب الآجال ، مباشرة بعد أن تقوم اللجان الجهوية ، تحت إشراف السادة الولاة بإتمام إعداد القائمات النهائية.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى