Centered Iframe
أخبار وطنية

إنجاز تونس تحتفل بطلبة المدرسة الوطنية للمهندسين المتوجين كأفضل شركة في الشرق الأوسط

      نظمت جمعية إنجاز تونس احتفالية على شرف فوز فريق الشباب ENIT، Supclay، الحائز على جائزة “أفضل شركة شابة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” في مسابقة ريادة الأعمال الشبابية إنجاز العرب YEC 2023.

 رواد الأعمال التونسيين الشباب تألقوا في الدوحة خلال النسخة السابعة عشرة من احتفال رواد الأعمال الشباب (YEC) الذي نظمته إنجاز العرب في قطر قبل بضعة أسابيع وفي هذا السياق نظمت إنجاز تونس هذا الحدث الذي جمع رواد الأعمال والمديرين التنفيذيين للشركات الكبرى، وبالتالي تقديم فرصة للشباب ولرواد الأعمال للإطلاع عن قرب وتبادل الخبرات في مجال إنجاح المشروع التونسي الرائد الذي توج في منافسة شاركت فيها 14 دولة عربية .

 تميز البرنامج بلحظات مهمة، بدءاً بالكلمة الافتتاحية للسيد محمد التومي، رئيس إنجاز تونس، تلاها عرض متعمق لإنجاز تونس قدمه السيد عبد الله بن عبد الله، المدير التنفيذي قبل أن تعطى الكلمة للحضور للتفاعل مع أصحاب المشروع المتوج سبكلاي الذي هو عبارة عن إسمنت إيكولوجي صديق للبيئة .

 وأكد محمد التومي، رئيس جمعية إنجاز تونس، في كلمته الافتتاحية على أن المصعد الاجتماعي والتعليم مستمران في العمل حتى لو كانت هناك بعض الصعوبات، مقدما التهنئة لفريق سوبكلاي الفائز والذي يمثل فخرا وطنيا من جانبه، قال السيد بن عبد الله إن مؤسسة إنجاز تونس وضعت نفسها كجمعية رائدة في تعليم ريادة الأعمال منذ إنشائها في عام 2010 واليوم نرى النتيجة في التتويجات والتفوق الذي يحدثه الطلبة التونسيين في التظاهرات المحلية والدولية كما حث من جهة أخرى المستثمرين والمديرين التنفيذيين على المشاركة الفعالة في دعم وتشكيل المستقبل الواعد للشباب التونسي. أما رئيس جامعة المنار الأستاذ معز شفرة فأكد أن الجامعة في تونس مدعوة بقوة إلى المواجهة ورفع مستوى تميزها.

 وأشاد على وجه الخصوص بالتزام المعلمين والمشرفين تجاه الشباب وكذلك التعاون المثمر مع إنجاز تونس لتطوير مركز رواد الأعمال الطلابي.

  وصرح كامل بن سعد، مديرالمدرسة الوطنية للمهندسين قائلا : “أنا سعيد جدًا بالتعاون بين ENIT وإنجاز تونس الذي يعزز الإنجازات التي حققناها معًا على مدى السنوات القليلة الماضية.

   تعمل البرامج الناتجة عن تعاوننا على تعزيز مهارات طلاب الهندسة في المدرسة الوطنية للمهندسين وتوفر لهم فرصًا رائعة للتطوير.

 وبعد ذلك، سلط الضوء على Supclay ومشاركتهم في مسابقة إنجاز العرب ، وتبادل الخبرات والشهادات الملهمة للفريق الفائز بفكرة الأسمنت البيئي القائم على الطين. حيث قالت ملكة غالي المديرة التنفيذية لشركة “Supclay” عن “برنامج الشركة” الذي نظمته “إنجاز تونس” وفوز فريق “Supclay” من المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس هو فخر ونجاح خصوصا عند تمثيل تونس في قطر في المنافسة الإقليمية، وهو النجاح الأول الذي يمكن أن يفتح الأبواب في عالم الأعمال.

  كما تميزت فعالية إنجاز للاحتفال بسوبكلي بحضور قادة الأعمال البارزين وكبار المديرين التنفيذيين لكبرى الشركات مثل VIVO Energy، QNB، HP، بالإضافة إلى ممثلي شركات التأمين.

  ووفر الاجتماع منصة فريدة من نوعها حيث تلتقي العقول المبتكرة وتتبادل الأفكار وتستكشف فرص التعاون.

  وإنجاز تونس هي جزء من شبكة إنجاز العرب الإقليمية والشبكة العالمية لإنجاز الشباب، هي منظمة رائدة في تونس في قطاع تعليم ريادة الأعمال بين الأطفال وطلاب المدارس الثانوية الشباب.

 وبالنسبة لبرنامج الشركة، البرنامج الرائد لإنجاز تونس الذي يساعد الشباب على اكتشاف عالم ريادة الأعمال بفضل متطوعين من عالم الأعمال يساعدون الطلاب على تصميم منتج أو خدمة، إجراء دراسة الجدوى، طرح أسهم الشركة للبيع يتم تشكيلها والعمل في مجموعات ووضع خطة عمل وإنتاج وتسويق وتصفية الشركة في نهاية العام الدراسي.

 وقد أظهرت الدراسات التي أجريت في 140 دولة تمتد فيها التجربة أن 30% من الطلاب المشاركين في البرنامج يختارون في سن 25 عامًا إنشاء أعمالهم الخاصة.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى