أخبار وطنية

تفاصيل حجز شتلات من الزيتون والمئات من طيور الحمام الزاجل المهربة

قامت فرقة الحرس الديواني بالصخيرة بحجز كمية من مشاتل الزيتون المهرب في ما حجزت فرقة الحرس الديواني بسيدي بوزيد كمية من طير الحمام الزاجل المهربة.

حيث تمكنت فرقة الحرس الديواني بالصخيرة من ضبط عدد 1350 شتلة زيتون مهرب مخفية على متن شاحنة خفيفة

وذلك في إطار مكافحة تهريب النباتات وإدخالها بصفة غير قانونية إلى البلاد التونسية والتي يمكن أن يكون لها انعكاسات سلبية على الفلاحة الوطنية.

وللغرض، تم التنسيق مع مصالح الصحة النباتية بصفاقس والقيام بالإختبارات اللازمة حيث تبين أنها مجهولة المصدر. تم حجز النباتات المذكورةk وتحرير محضر في الغرض .

كما تم إثر التنسيق مع النيابة العمومية الإذن باتلاف المشاتل المذكورة وهو ما تم القيام به في الإبان.

وفي السياق ذاته تمكنت فرقة الحرس الديواني بسيدي بوزيد على مستوى الطريق الوطنية رقم 3 ، من ضبط كمية من طير الحمام الزاجل المدرّب بلغ عددها 332 حمامة يحمل بعضها خواتم أجنبية على متن شاحنة تحمل ترقيم تونسي، ولا يملك صاحبها في شأنها أية وثيقة تثبت مصدرها وحالتها الصحية وبسؤاله عن وجهتها أفاد بأنه سيقوم بالمشاركة في أحد التظاهرات الخاصّة بمثل هذه النوعية من الطيور وبالتثبّت في أقواله تبيّن أنّه لا توجد أية تظاهرة في الغرض وفي المكان المذكور.

تم إثر استشارة النيابة العمومية الإذن بتحرير محضر في الغرض حيث قدرت قيمة الطيور المحجوزة ب166ألف دينار وإحالتها إلى المصالح الجهوية للفلاحة لإجراء الاختبار البيطري والمعاينات اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى