Centered Iframe
أخبار رياضة

رئيس برشلونة سيطالب بإعادة مباراة الكلاسيكو

قال رئيس نادي برشلونة جوان لابورتا اليوم الاثنين 22 أفريل 2024 إنّ النادي سيطلب إعادة الكلاسيكو أمام ريال مدريد، في حال إثبات ارتكاب حكام المباراة خطأ بعدم احتساب “الهدف الشبح” للأمين جمال.

وخسر النادي الكاتالوني حامل اللقب أمام ريال مدريد 2-3 على ملعب “سانتياغو برنابيو” -أمس الأحد- في مباراة شهدت أحداثا مثيرة للجدل، مما ترك غريمه اللدود في صدارة الدوري الإسباني بفارق 11 نقطة.

لكنّ اللقطة الأكثر جدلا كانت عندما حوّل النجم الشاب كرة نحو المرمى خلال الشوط الأول إثر ركلة ركنية، لم يتضح ما اذا كان قد اجتازت بالفعل خط المرمى من عدمه، قبل أن يبعدها الاوكراني اندري لونين حارس ريال.

وفي ظل غياب تقنية خط المرمى في إسبانيا، عاد الحكام لتقنية الحكم المساعد “فار” من أجل حسم الجدل، إلا أن حكام “الفار” لم يتمكنوا من التأكد من وضعية الكرة بعدما لم تظهر الكاميرات بوضوح حقيقة الأمر، لتستمر المباراة دون احتساب الهدف بينما كانت النتيجة 1-1.

وطالب لابورتا الاتحاد الإسباني للعبة ولجنة التحكيم بإرسال جميع اللقطات والحادثة إلى ناديه والتسجيلات الصوتية لمحادثات الحكام.

وأوضح لابورتا “إذا أدرك النادي، بمجرد تحليل الوثائق، أن هناك خطأ في تقييم اللقطة، كما نعتقد أنه حدث، فسنتخذ جميع الخطوات اللازمة لعكس الوضع، دون استبعاد أي إجراء قانوني قد يكون ضروريا”.

وأضاف “إذا تأكد أنه كان هدفًا قانونيًا، كما نعتقد، فسنذهب إلى أبعد من ذلك ونطلب إعادة المباراة، كما حدث في مباراة أوروبية أخرى بسبب خطأ من تقنية فار”.

واستند رئيس برشلونة إلى مباراة بين أندرلخت وغنك ضمن الدوري البلجيكي للدرجة الاولى في جانفي، والتي اعيدت بعد خطأ في تطبيق قوانين اللعبة.

 

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى