Centered Iframe
أخبار عالمية

مطار آل مكتوم الدولي الأكبر في العالم

 صرّح نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على منصة اكس عن البدء الفوري في تشييد مبنى جديد للمسافرين في مطار آل مكتوم الدولي، بتكلفة 128 مليار درهم (حوالي 34,85 مليار دولار).

وأضاف أن “مطار آل مكتوم الدولي سيكون الأكبر في العالم بطاقة استيعابية نهائية تصل إلى 260 مليون مسافر” سنوياً. وأكد أنه “سيكون خمسة أضعاف مطار دبي الدولي الحالي الذي يعيق موقعه في وسط الإمارة عملية توسيعه.. وسيتم نقل كافة عمليات مطار دبي له خلال السنوات المقبلة”.

كذلك أشار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى أن ” المطار سيضم 400 بوابة للطائرات وخمسة مدارج متوازية.. وسيستخدم تقنيات جديدة لأول مرة في قطاع الطيران”.

واعتبر أن ” دبي تستعد لمرحلة جديدة من نمو قطاع الطيران العالمي تتصدّر فيها قطاع الطيران الدولي للسنوات الأربعين المقبلة. وتتطلع إلى بناء مدينة كاملة للمطار تتسع لسكن مليون نسمة…وستضم أهم الشركات العالمية في القطاع اللوجستي والنقل الجوي”.

   كما أعلن الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس مؤسسة مدينة دبي للطيران، ورئيس هيئة دبي للطيران المدني، والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات، أنه ” تمّ البدء في عملية التصميم والبناء للمطار الجديد في جبل علي، حيث من المزمع نقل كافة العمليات اليه عند اكتمال مرحلته الأولى في غضون العشر سنوات القادمة وبسعة تصل إلى 150 مليون مسافر سنوياً”.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى