Centered Iframe
أخبار عالمية

كوريا الشمالية تتهم: أمريكا وراء الحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس

اتهمت كوريا الشمالية، الاثنين، أمريكا بالوقوف وراء الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية، معتبرةً أن واشنطن مسؤولة “بالكامل” عن هذه المأساة.
وأثارت بيونغ يانغ هذا الاتهام بعد زيارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الأخيرة إلى إسرائيل، والتي أكد خلالها مجددا دعمه لإسرائيل، فيما أدان الانفجار المميت الذي وقع في مستشفى في غزة.
وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية إن “معركة مذبحة ضخمة تتصاعد حدتها في الشرق الأوسط، بسبب التحريض المتحيز والمتعمد من قبل أمريكا”، وفقا لوكالة أنباء “يونهاب” الكورية.
كما اعترضت كوريا الشمالية على استخدام واشنطن حق النقض “الفيتو” ضد قرار في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الداعي للسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة الأسبوع الماضي.
وانتقدت بيونغ يانغ كذلك كلا من أمريكا والاتحاد الأوروبي بسبب التصويت، قائلةً إن واشنطن “أبادت تماما فرصة صغيرة لمنع تفاقم الوضع في الشرق الأوسط”، بينما أيّد الاتحاد الأوروبي الموقف مع “غياب استقلال فكره ومبدئه”.
وفي وقت سابق من الشهر الجاري، نددت كوريا الشمالية بإسرائيل بسبب الصراع، قائلةً إنه “نتيجة للأعمال الإجرامية الإسرائيلية المتواصلة” ضد الشعب الفلسطيني.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى